القائمة الرئيسية

الصفحات

العروض التقديمية Presentations

 








العروض التقديمية Presentations هي طريقة لتقديم وعرض المعلومات والبيانات ونتائج الأبحاث. تستخدم في المؤتمرات والاجتماعات العامة والخاصة لعرض موضوع ما امام مجموعة من الحضور.

تستخدم برامج الحاسب الآلي في إعداد مثل هذه العروض وتحديداً برنامج باور بوينت وأوبن أوفسإمبرس و كينوت والعديد من البرامج الأخرى وكذلك يستخدم جهاز العرض على الشاشة بروجكت Projector )

ما الذي يجب الاهتمام به أثناء الاعداد للعروض التقديمية

مشاركة العروض التقديمية باحترافية يجب أن تراعي كل من

الجمهور

يحتاج مقدم العروض التقديمية أن يعرف ما أهم سمات الجمهور، أكبراحتياجاتهم بخصوص هذا الموضوع، ومقدار معرفتهم السابقة بخصو هذا الموضوع، وما يحتاجوا أن يعرفوه.

المحتوى

تشتمل العروض التقديمية الاحترافية على مقدمة، قلب، خاتمة. ولكل منهم غرض وسمات مختلفة، لذلك يحتاج مقدم العرض التقديمي ان يعد مقدمة تجذب الانتباه، وتوضح أهداف العرض. وفي قلب العرض التقديمي يحتاج للتأكد من أنه قام بتغطية الأهداف الرئيسية للعرض التقديمي، بتسلسل منطقي وسلس. أيضا يجب أن يشمل العرض التقديميالناجح على وقت للأسئلة، وختام قوي يلخص هدف وموضوع العرض.

تدعيم العرض التقديمي

يعمل كثير من المحاضرين والمدربين المحترفين على تدعيم العرض التقديميبانشطة تخاطب الذكاءات المتعددة، مع وسائل تفاعلية تناسب الجمهور وهدف العرضهنا قائمة مراجعة لاعداد وتقديم عروض تقديمية احترافية.

تكوين الشرائح

كثيرا ما يستخدم مقدمي العروض التقديمية عرض شرائح كوسيلة ايضاح، وهناك الكثير من النصائح التي يقدمها متخصصون في اعداد الشرائح بطريقة شيقة ومساعدة للمتعلمين، مع تجنب بعض الاخطاء الشائعة بخصوص الخط، وخلفية العرض وغيرها من الملاحظاتهنا نموذج من النصائح لإعداد الشرائح

التقديم

أثناء تقديم العروض التقديمية يحتاج الباحثون أو محاضرون للاعداد الجيد لأجهزة، ووسائل العرض، ووسائل لتدوين الملاحظات، مع اعداد القاعة بالطريقة الملائمة، مع الالتزام بالوقت والمعايير الخاصة بالعرض.

يحتوي على ميزة للعروض التقديمية عبر الإنترنت تسمى باوربوينت مباشر، يستخدم جهاز الحاسوب من اجل تقديم افضل الخدمات للافراد حيث يوجد ببداخله عدة برامج تقديم الكثير من الفوائد التى تعود على الفرد والمجتمع بالنفع، ومن بينها برنامج العروض التقديمية التى تكون من خلال الانترنت، وهذه العروض تحتوي مميزات واغراءات عن تقديم العروض من اجل جذب الانتباه وتحقيق مكسب اكثر من خلال العروض التى تقدم بواسطة الانترنت، حيث يتم تقديم العروض بواسطة شرائح توضع على برنامج البوربوينت.يعتبر التقدم الهائل فى مجال التكنولوجيا والاتصالات وانتشار الانترنت فى كل مكان خاصة فى البيوت، ادى الى سهولة تقديم العروض عبر الانترنت من خلال مشاهدة الافراد العرض بكل سهولة ويتم الاطلاع على مميزات العرض وشرط العرض لكي يتم الحصول على مشتريات العرض، ويمكن توصيل العرض حتى باب البيت كل هذا بفعل التقدم التكنولوجي.

 

يحتوي على ميزة العروض التقديمية عبر الانترنت تسمى باوربوينت مباشر

فقد تم من خلال التقدم الكبير في مجال الاتصالات والانترنت، الى التمكن من عرض شرائح PowerPoint، في الشركات والمؤتمرات والأبحاث والدراسات، وذلك بشكل بث مباشر، للعروض التقديمية عبر الانترنت، فبرنامج بوربوينت عبارة عن سلايدات يتم عرضها على شكل شرائح ونصوص أو قد تكون بشكل جداول ورسومات، وكذلك صور، وذلك لكي يتم توصيل رسالة أو معلومات للأشخاص المهتمين بالحصول على العرض.

 

 اضغط الرابط أدناه لتحميل البحث كامل ومنسق جاهز للطباعة 


تعليقات